تأثير تقنية التدريس بالكتابة السريعة على أداء طلاب الجامعة للغة الإنجليزية كلغة أجنبية في كتابة المقالات

المؤلفون

  • حسن كاظم حسن

DOI:

https://doi.org/10.36317/kaj/2018/v1.i35.13423

الكلمات المفتاحية:

recommendations

الملخص

تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة تأثير أسلوب التدريس بالكتابة السريعة على أداء طلاب الجامعة في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في كتابة المقالات. تم اعتماد التصميم شبه التجريبي مع مجموعة ضابطة غير عشوائية، وتم اعتماد الاختبار القبلي والبعدي. تتكون عينة الدراسة الحالية من (87) طالباً وطالبة جامعيين تم اختيارهم من طلبة السنة الثالثة الجامعية في جامعة ذي قار كلية التربية للعلوم الإنسانية قسم اللغة الانجليزية. وتم حساب الصدق الوجهي ومعامل الثبات للاختبار القبلي/البعدي. تم استخدام صيغتين مستقلتين لاختبار t. وأظهرت النتائج النهائية وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين. وهذا يعني أن طلاب المجموعة التجريبية أثبتوا تفوقهم في كتابة المقالات لأنهم تعلموا باستخدام تقنية الكتابة السريعة.. وأخيرا تم تقديم الاستنتاجات والتوصيات المناسبة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

منشور

2023-09-20

كيفية الاقتباس

حسن حسن. "تأثير تقنية التدريس بالكتابة السريعة على أداء طلاب الجامعة للغة الإنجليزية كلغة أجنبية في كتابة المقالات". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 35, سبتمبر، 2023, doi:10.36317/kaj/2018/v1.i35.13423.

المؤلفات المشابهة

<< < 1 2 3 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين