تأثير تقنية التدريس بالكتابة السريعة على أداء طلاب الجامعة للغة الإنجليزية كلغة أجنبية في كتابة المقالات
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2018/v1.i35.13423الكلمات المفتاحية:
recommendationsالملخص
تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة تأثير أسلوب التدريس بالكتابة السريعة على أداء طلاب الجامعة في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في كتابة المقالات. تم اعتماد التصميم شبه التجريبي مع مجموعة ضابطة غير عشوائية، وتم اعتماد الاختبار القبلي والبعدي. تتكون عينة الدراسة الحالية من (87) طالباً وطالبة جامعيين تم اختيارهم من طلبة السنة الثالثة الجامعية في جامعة ذي قار كلية التربية للعلوم الإنسانية قسم اللغة الانجليزية. وتم حساب الصدق الوجهي ومعامل الثبات للاختبار القبلي/البعدي. تم استخدام صيغتين مستقلتين لاختبار t. وأظهرت النتائج النهائية وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين. وهذا يعني أن طلاب المجموعة التجريبية أثبتوا تفوقهم في كتابة المقالات لأنهم تعلموا باستخدام تقنية الكتابة السريعة.. وأخيرا تم تقديم الاستنتاجات والتوصيات المناسبة.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الفئات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 حسن كاظم حسن
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.